ممارسة الاسلام في استراليا

في استراليا جالية إسلامية مزدهرة تتألف من أشخاص من كل انحاء العالم. الجمالون الأفغان كانوا من بين المسلمين الأوائل الذين استوطنوا في استراليا في القرن التاسع عشر. وتم بناء أول مسجد في أستراليا في جنوب استراليا في عام 1861.

وفي التعداد السكاني لعام 2006 كان هناك أكثر من340,000 مسلم في أستراليا، من بينهم ما يقرب من 130,000 ولدوا في استراليا. معظم المسلمين الاستراليين يتحدرون من اندونيسيا ولبنان وتركيا وأفغانستان وباكستان وبنغلاديش والعراق.

تلتزم الجامعات في جميع أنحاء أستراليا بضمان أن الطلاب المسلمين، مثل غيرهم من الطلاب من مختلف الأديان والخلفيات الثقافية، أحرار في ممارسة شعائرهم الدينية في الحرم الجامعي. بوسع الطلاب المسلمين في معظم الجامعات الأسترالية إستخدام غرف الصلاة وتناول طعام الحلال والإنضمام إلى مجموعات دعم الطلاب.

معظم الجامعات لديها مجموعات دعم وإجتماعية تستهدف بصورة خاصة الطلاب المسلمين، فضلا عن إتحاد الطلاب الدوليين العام.

الاستراليون فخورون بمزيج الثقافات في مدنهم وبلداتهم. وفي حين يتم تشجيع الطلاب المسلمين على الحفاظ على معتقداتهم التقليدية، فإن من المتوقع منهم أيضاً أن يحترموا حقوق الآخرين الذين لا يشاطرونهم نفس المعتقدات.

كثير من العادات والمواقف الاسترالية قد تبدو غريبة بالنسبة لك في البداية. لا تخاف من طرح الأسئلة على الناس إذا كنت غير متأكد من أي شيء، أو التحدث مع خدمات دعم الطلاب في مؤسسة التعليم الخاصة بك.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة هذه المواقع:

رابطة الطلاب المسلمين في استراليا

هاتف: 1300 667 270 أو (02) 8002 4039

الموقع: http://msaa.org.au

الإتحاد الاسترالي للمجالس الاسلامية

الموقع: www.afic.com.au

إتحاد الطلاب والشباب المسلم الأسترالي

www.famsy.org.au

خط المساعدة للحلال

هاتف: 1300 307 337

فاكس: (+61 2) 9223 8596

البريد الالكتروني: info@halalhelpline.org

الموقع: www.halalhelpline.org

راديو SBS - برنامج اللغة العربية

www.radio.sbs.com.au/language.php?page=about&language=Arabic

المجلس العربي الاسترالي

www.aac.org.au

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى المحادثة