السكن

لدى استراليا مجموعة كبيرة من خيارات السكن للطلاب الدوليين. تترواح الخيارات بين السكن الجامعي إلى الشقق ذات الخدمة الذاتية أو المشاركة في المنازل، وهناك خيار ليناسب كل شخصية وميزانية.

المساعدة في العثور على سكن

لدى معظم المؤسسات التعليمية الكبيرة في أستراليا خدمات لتوفير المعلومات والمشورة حول خيارات الإقامة والتكاليف، ولمساعدة الطلاب الدوليين في العثور على سكن مناسب ليناسب احتياجاتهم.

ويمكن أيضا أن تكون هذه الخدمة قادرة على ترتيب الإقامة المؤقتة للطلاب عندما يصلون لأول مرة إلى أستراليا. لدى الطلاب خيار الاتصال بخدمة السكن التابعة للمؤسسة التعليمية الخاصة بهم في أستراليا قبل وصولهم إلى استراليا لتنظيم الإقامة .

يمكنك الاتصال بمقدمي التعليم من خلال هذا الموقع لمعرفة المزيد عن خدمات الإقامة الخاصة بهم. قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات

التكلفة

السكن الجامعي
التكلفة: 200 دولار - 300 دولار في الأسبوع 
تختلف الأسعار وخيارات السكن بين الجامعات المختلفة لذلك فمن المهم الاتصال بخدمة السكن للجامعات التي أنت مهتم بها للإطلاع على التفاصيل الكاملة. نظرا لشعبية هذا النوع من السكن الطلابي من المهم أن تقدم الطلب في وقت مبكر

الكليات السكنية
توفر الكليات الجامعية السكنية السكن وجميع الوجبات والتنظيف وطائفة واسعة من خدمات الدعم للإحتياجات الاجتماعية والدراسية. وعموما فإن هذه أكثر تكلفة من قاعات السكن.

قاعات السكن
توفر ايضاً قاعات السكن الجامعي السكن ولكن مع عدد أقل من المرافق والخدمات المشمولة. بعض الوجبات وخدمات التنظيف مشمولة عادة ولكن مرافق الخدمة الذاتية متوفرة والطلاب قادرون على أن يكونوا أكثر استقلالية.

الشقق الجامعية
تقدم أيضاً بعض الجامعات شقق للإيجار إما قريبة من أو في الحرم الجامعي. هذا يوفر للطلاب الأمن بالنسبة للسكن الذي مقره الجامعة، فضلا عن زيادة حرية الخدمة الذاتية الكاملة للمعيشة. تحظى هذه الشقق عادة بالشعبية بين الطلاب في السنوات الأخيرة من شهاداتهم.

سكن الإيجار

التكلفة: 120 دولار - 350 دولار في الأسبوع

يتقاسم العديد من الطلاب تكاليف استئجار العقارات مع زملاء المنزل. سوف يحتاج الطلاب عموما إلى توفير بعض أو كل الاثاث، ذلك لأن عقارات الإستئجار نادرا ما تكون مفروشة. عقود الإيجار عادة ما تتطلب دفع الإيجار مقدما، فضلا عن دفعة تأمين تسمى 'بوند' (عادة هي إيجار شهر واحد) والتي تدفع مقدما. خدمة السكن التابعة للمؤسسة الخاصة بك يمكن أن تساعدك في إيجاد مساكن للإيجار وتوفيرالمعلومات والمشورة بشأن حقوق وإلتزامات المستأجر. عقارات أو غرف الإستئجار يتم الإعلان عنها على لوحة إعلانات الطلاب، وفي المواقع الإلكترونية والصحف.

يرجى الملاحظة: نطاق التكاليف المبينة أعلاه هي دليل فقط. قبل وصولك إلى أستراليا من الأهمية بمكان الاتصال بخدمة السكن لمؤسسة التعليم الخاصة بك، وإسأل عن خيارات الإقامة والتكاليف المتضمنة.

يمكنك الاتصال بالجامعات من خلال هذا الموقع - قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات حول خيارات الإقامة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى المحادثة