الحياة اليومية

الخدمات المصرفية والاتصالات

التسهيلات المصرفية وآلات الصراف الآلي(ATMs) متوفرة في جميع أنحاء استراليا. تقدم البنوك الخدمات المصرفية بواسطة الانترنت والهاتف. ساعات العمل عموما من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءً من الاثنين الى الجمعة، بعض البنوك تفتح صباح يوم السبت أيضا. يمكنك صرف الشيكات السياحية في أي مصرف، ومعظم بطاقات الإئتمان مقبولة في جميع أنحاء البلاد.

توفر استراليا شبكة اتصالات واسعة النطاق، ولذلك سيكون من السهل البقاء على اتصال دائم مع العائلة والأصدقاء في الوطن، ومع أصدقائك الجدد في استراليا.

هناك العديد من شركات الهاتف النقال في استراليا تقدم مجموعة واسعة من الهواتف وخطط الدفع. بالنسبة للمكالمات الدولية، تتوفر على نطاق واسع بطاقات الهاتف التي تعرض أسعارا رخيصة. 
سوف يكون لدى مؤسسة التعليم الخاصة بك خدمات الكمبيوتر والانترنت المجانية بشكل عام. مقاهي الانترنت شائعة في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما في المدن والبلدات الكبيرة. 
مكاتب البريد مفتوحة عموما من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءً أيام الأسبوع وبريد استراليا يرسل الرسائل والطرود إلى جميع أنحاء العالم، عموما في أقل من أسبوع للبريد الدولي، وبين عشية وضحاها لوجهات داخل أستراليا.

الأجهزة

تيار الكهرباء في أستراليا هو 240/250 فولت (تيار متردد 50 هرتز). القابس الكهربائي ذو الثلاث رؤوس في استراليا يختلف عن القوابس المستخدمة في معظم البلدان لذلك على الارجح سوف تحتاج لقابس محول. إذا كانت أجهزتك لا تعمل على 240/250 فولت فسوف تحتاج أيضا إلى محول للتيار الكهربائي. هذه من السهل العثور عليها بمجرد وصولك إلى أستراليا، لذلك لديك خيار جلب الأجهزة الكهربائية معك.

أوقات الفراغ

يقدّر الاستراليون قيمة أوقات فراغهم ويستفيدون من المناخ العظيم عن طريق قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق. كثير من الاستراليين مولعون جدا بالرياضة - وخاصة كرة القدم ذات القواعد الأسترالية النابعة من الوطن (AFL)، والكريكيت والرغبي وكرة المضرب (التنس). وكذلك فإن الانضمام إلى ناد رياضي هو وسيلة رائعة لكسب الاصدقاء.


ولدى استراليا أيضا حياة ثقافية نابضة بالحياة، مع العديد من المهرجانات الموسيقية والفنية في الهواء الطلق، التي تقام على مدار السنة. وطريقة جيدة للبدء هي معرفة أي نوع من النشاطات الإجتماعية التي ينظمها مزوّد التعليم الخاص بك

يمكنك الاتصال بالجامعات من خلال هذا الموقع – قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات حول الأنشطة الترفيهية والإجتماعية

التنقل

يشمل نظام النقل العام في استراليا القطارات والحافلات والترام tram والعبارات. وهناك أيضا خدمات سيارات الأجرة في جميع المدن والبلدات الرئيسية. مزوّد التعليم الخاص بك سوف يكون قادرا على إعطائك تفاصيل وسائل النقل العام المحلية عند وصولك.

قم بإجراء إستفسار مع الجامعة، لمعرفة المزيد عن وسائل النقل العام وخيارات السفر إلى الحرم الجامعي
إذا كانت لديك تأشيرة طالب، يمكنك القيادة في استراليا بإستخدام رخصتك السارية المفعول من بلدك. يجب عليك أن تحمل معك رخصتك عند القيادة. إذا كانت رخصتك غير مطبوعة باللغة الانكليزية، يجب عليك أن تحمل أيضا إما ترجمة رسمية بالانكليزية أو رخصة القيادة الدولية (IDP). للحصول على معلومات حول كيفية الحصول على رخصة القيادة الدولية، قم بزيارة

www.smarttraveller.gov.au/tips/int_driving_licence.html

معلومات حول وسائل النقل العام

VIC - www.metlinkmelbourne.com.au

NSW - www.131500.com.au

ACT - www.action.act.gov.au/default.html

SA - www.transport.sa.gov.au/quicklinks/public_transport_tt.asp

WA - www.pta.wa.gov.au

QLD - www.translink.com.au

NT - www.nt.gov.au/transport/public/index.shtml

TAS – www.metrotas.com.au


اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى المحادثة