لماذا تختار استراليا؟


استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة. واصل القراءة لمعرفة لماذا تختار استراليا...

آمنة وترحب بالجميع

استراليا تقدم مجتمع متعدد الثقافات يرحب بالجميع حيث يتحدرأصل سكانه من حوالي 200 بلدا. الشعب الاسترالي لديه سمعة لكونه واحداُ من بين الشعوب الودية في العالم، والمدن الاسترالية آمنة ونظيفة، ومعدلات الجريمة فيها منخفضة. تنبع التعددية الثقافية الحيوية في استراليا من مزيج من الثقافات الأصلية والاستيطان الأوروبي المبكر والهجرة الجماعية. ينتمي حوالي 40 في المائة من الأستراليين لأصول ثقافية مختلطة. وتفخر استراليا بتنوع شعبها وتتمتع بتنوع الثقافات والأطعمة المختلفة الذي يوفرها هذا التنوع. استراليا هي بلد علماني، وهذا يعني عدم وجود دين رسمي. كل عاصمة من عواصم الولايات والاقاليم لديها أماكن عبادة للأديان من جميع أنحاء العالم

أسلوب الحياة

أسلوب ونوعية الحياة في أستراليا هي من بين الأفضل في العالم. كما أن العديد من المدن الأسترالية الكبرى تصنف بانتظام بأنها من أكثرالمدن في العالم ملائمة للعيش فيها. وفي الآونة الأخيرة وجدت دراسة قامت بها شركة ميرسر لإستشارات الموارد البشرية حول نوعية الحياة في جميع أنحاء العالم في عام 2009 بأن خمس مدن استرالية تقع ضمن أول أربعين مدينة بالنسبة لنوعية الحياة الإجمالية. وجاءت سيدني وملبورن وبيرث وأديلايد وبرزبن في المرتبة 10، 18، 21 ، 30 و 34 على التوالي، في حين أن أعلى مرتبة لمدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي هونولولو، جاءت في المرتبة 29، وأعلى مرتبة لمدينة في المملكة المتحدة، وهي لندن، تم تصنيفها في المرتبة 38.

لمعرفة المزيد عن المناطق في استراليا

القيمة مقابل المال

تمثل برامج التعليم الأسترالية قيمة كبيرة مقابل المال وغالبا ما تكون أقل كلفة من البرامج المشابهة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. الدورات الاسترالية غالبا ما تكون أقصر من البدائل في بلدان أخرى. معظم دورات الشهادات يمكن أن تكتمل في غضون ثلاث سنوات وحتى أقل إذا كان مزوّد التعليم يعمل حسب نظام الثلاثة فصول. وهذا يعني أنه يمكنك توفير مدة عام كامل من الرسوم الدراسية إذا كنت تدرس في أستراليا وليس في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

لمعرفة المزيد عن متوسط تكلفة الرسوم الدراسية للدورات الأسترالية

إنخفاض تكلفة المعيشة

وجدت دراسة قامت بها شركة ميرسر لإستشارات الموارد البشرية حول تكلفة المعيشة لعام 2008 بأن اثنين فقط من المدن الأسترالية ظهرت على لائحة أغلى خمسين مدينة للعيش فيها، وقد جاءت سيدني في المرتبة 15 و ملبورن في المرتبة 36. ولدى المملكة المتحدة ثالث أغلى مدينة- وهي لندن، بينما جاءت نيويورك في المرتبة 22.

كم ستكون تكلفة المعيشة في أستراليا؟