تأشيرة الطالب

قم بزيارة موقع دائرة الهجرة والمواطنة على الانترنت لمعرفة متطلبات التأشيرة الخاصة بك. يمكنك أيضا الاتصال بوكيل التعليم أو مكتب التعليم الدولي في مؤسسة التعليم الاسترالية المقصودة للحصول على المشورة والمساعدة في تقديم طلب التأشيرة. (www.immi.gov.au )

لست بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دراسة حتى يتم قبولك من قبل مؤسسة التعليم الاسترالية وإستلامك دليل عرض أو تسجيل رسمي. يمكنك تقديم الطلب عندما تتلقى إما رسالة العرض أو تأكيد إلكتروني للتسجيل (eCoE). ومع ذلك إذا قدمت فقط رسالة العرض لا يمكن منحك التأشيرة حتى يتم إصدار eCoE. سوف تحتاج إلى تأشيرة طالب تغطي كل وقت الدراسة في أستراليا.

يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة على شبكة الإنترنت، أو شخصياً في السفارة الاسترالية المحلية الخاصة بك أو عن طريق البريد.

متطلبات تأشيرة الطالب

قبل التقدم بطلب للإلتحاق بدورة في أستراليا يجب عليك الاتصال بالسفارة الأسترالية في بلدك لمعرفة ما اذا كنت سوف تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب، وحول كيفية تقديم الطلب، وما هي الوثائق التي سوف تطلب منك.

هناك متطلبات تأشيرة مختلفة تبعا لنوع الدراسة التي أنت مسجل فيها وبلدك الأصلي.

الشروط

هناك عدد من الشروط العامة التي يجب أن يلبيها الطلاب الدوليون لكي يكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة طالب. هذه تتصل بما يلي:

  • الصحة
  • الأخلاق
  • التأمين الصحي
  • الديون إلى الكومنولث
  • ترتيبات الرعاية والسكن والرفاهية العامة للطلبة تحت سن الثامنة عشر.

المتطلبات الأخرى قد تشمل المتطلبات الأكاديمية والعمر والمهنة واللغة الانكليزية والمتطلبات المالية.

الرسوم والأسعار

ينطبق رسم غير قابل للإسترداد لطلبات التأشيرة مقداره 450 دولار استرالي على معظم طلبات التأشيرة، بإستثناء تبادل طلاب المرحلة الثانوية، والطلاب المكفولون بواسطة برنامج الكومنولث المعتمد. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك نفقات أخرى مرتبطة بطلب الحصول على التأشيرة، مثل تكاليف الفحوص الطبية، السجل العدلي، وترجمة الوثائق إلى اللغة الإنكليزية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى المحادثة