برامج الماجستير في إدارة الأعمال


الماجستير الاسترالي في إدارة الأعمال (MBA) هو شهادة معترف بها دوليا والتي تزوّد الطلاب بالمعرفة النظرية والعملية لكيفية عمل الناس والعمليات داخل عالم الأعمال والمجتمع الأوسع.

تقدم دراسة الإدارة والأعمال في أستراليا للطلاب الفرصة للتعلم في بيئة موجودة في مكانة فريدة بين الثقافات والاقتصادات الشرقية والغربية. هذا التفاهم الثقافي، في عصر التطور العالمي، سرعان ما اصبح عنصرا هاما من عناصر النجاح في عالم الأعمال.

تقدم جامعات أستراليا نحو 90 برنامج في ماجستير إدارة الأعمال المعترف بها دوليا. يتم إجراء معظم الدورات على مدى سنة إلى سنتين من الدراسة بدوام كامل. ومع ذلك، فإن معظم الطلاب المنتسبين لدراسات ماجستير إدارة الأعمال الاسترالي يدرسون بدوام جزئي بينما يستمرون في العمل، هذا قد يستغرق عدة سنوات (تصل إلى أربع سنوات أو أكثر في بعض الحالات). العديد من البرامج متاحة على شبكة الإنترنت أو عن طريق التعلم عن بعد

هناك حوالي 20 تخصصاً مقدّم ضمن ماجستير إدارة الأعمال الأسترالي، يترواح من الإدارة الدولية إلى اللغة الصينية إلى إدارة الخدمات الصحية. تسمح البرامج المتخصصة للطلاب التركيز على مجالهم المهني في حين يتعلمون أساسيات الإدارة والأعمال. لدى الطلاب أيضا خيار دراسة ماجستير إدارة الأعمال بالاشتراك مع برنامج ماجستير آخر. هناك عدد من المزودين الذين يقدموا البرامج المشتركة لماجستير إدارة الأعمال. 
متوسط تكاليف التعليم: 16,000 إلى50,000 دولار أسترالي للطلاب الدوليين. تترواح الرسوم بشكل واسع نظرا لإختلاف طول الدورات ومتطلبات المقدّم.

يمكنك معرفة المزيد عن رسوم الدورة والتخصصات المتاحة من خلال الإستفسار من الجامعات. يمكن أيضا للجامعات أن تعلمك بشأن مدة الدورة، إستيعاب الدورة وخيارات البرنامج المجتمعة. قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات.