Monash University

نموذج الاستفسار

أضافة المزيد من الدورات التعليمية

هل تريد المزيد من المعلومات حول المواضيع التالية؟

تقنية المعلومات في جامعة موناش

تحتضن جامعة موناش Monash University مايربو عن 62000 طالب من أكثر من 130 دولة. كما أنها الجامعة الوحيدة العضو في "مجموعة الثمانية" ذات المكانة المرموقة ( www.go8.edu.au ) والتي خصصت كلية لتدريس تخصصات تقنية المعلومات وذلك إدراكا منها بأهميتها كمجموعة متميزة من التخصصات كألانظمة المعلوماتية لإدارة المصالح والأعمال، والتطبيقات المتعلقة بوسائط العرض المرئية والمسموعة إلى جانب علوم الحوسبة وهندسة البرمجيات.

الإعتراف الدولي والمكانة المرموقة

تحتل جامعة موناش Monash University المركز الأول في مجالات علوم الحوسبة في أستراليا (حسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم لعام 2012) والمرتبة 45 في الترتيب العالمي في موضوع علوم الحاسبات وأنظمة المعلومات (تصنيف مؤسسة كواكيرلي سيموندز لجامعات العالم بحسب الموضوع لعام 2013).

هذا وحققت الجامعة شهرة ومكانة رفيعة لدورها الريادي في مجال تقنية المعلومات IT . وتجدر الإشارة إلى أنه في هذا المجال التخصصي فإن المنزلة والمكانة الدولية على درجة كبيرة من الأهمية وذلك لأن سوق العمل في هذا الميدان أكثر رحابة مقارنة بالعديد من التخصصات ومجالات العمل الأخرى في ما يتعلق بالمتطلبات القطرية لممارسة المهنة. وكنتيجة لذلك يميل مهنيو هذا التخصص إلى التنقل بين دول العالم. ونصف أعداد الملتحقين بهذا التخصص هم من الطلاب الدوليين, والذين بدورهم يضفون مساهمات ورؤى متباينة من شأنها أن تعزز التجربة التعليمية والإجتماعية والثقافية لكل أفراد المجتمع الطلابي.

المرافق والتجهيزات الممتازة والخيارات الدراسية المرنة

وتعقد الكلية دوراتها الدراسية كما وتجري بحوثها العلمية في حرمين جامعيين داخل أستراليا ( ضاحيتي كولفيلد Caulfield وكلايتونClayton ), إضافة إلى حرمين دوليين في ماليزيا Monash Malaysia و جنوب أفريقيا Monash South Africa. وتشمل مرافقنا المعدّة بأحدث التجهيزات العالمية على أكثر من 1500 جهاز حاسب عالي القدرة work station متصل من خلال شبكة معلومات عبر الحرمين الجامعيين في أستراليا، والتي يتم تحديثها كل 2-3 أعوام.

التميز الجلي والباهر في إجراء البحوث العلمية

وتعتبر كلية تقنية المعلومات Faculty of Information Technology واحدة من أكبر المؤسسات البحثية في أستراليا, حيث يحمل ما يربو عن %08 من طاقم البحث الأكاديمي على مؤهلي شهادتي الدكتوراة والماجستير. كما يضطلع حوالي 200 طالب لمراحل الدراسات العليا بمشاريع بحثية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة.

وتتبلور عناصر القوة لدى الطليعة من باحثينا في مجالات علوم الحوسبة، وهندسة البرمجيات، وأنظمة المعلومات، وإدارة المعلومات والبيانات المعرفية.

وهذا وتتميز البحوث العلمية في مجالات تقنية المعلومات في جامعة موناش Monash University بتعدد تخصصاتها وتشعبها وتعدد حُرمها الجامعية والنهج العالمي في طرحها التعليمي الأمر الذي من شأنه أن يوفر القدرة الفريدة لجامعة موناش Monash University للإمتداد إفقيا وعموديا من ناحية إتساع المجالات التخصصية والقدرة على إستيعاب التباين الثقافي لطلابها والتخصص النوعي أكثر من أية مؤسسة تعليمية في أستراليا. كما تشكل تخصصاتنا البحثية الرئيسية الأربعة مركز القوة في أنشطتنا البحثية العالمية والتي تعتبر بدورها مراكزا لشبكاتنا البحثية في:

  1. العلوم الحيوية الحسابية Computational biology ،
  2. تقنية المعلومات للمجتمعات الأقل حظا (تواجه تحديات) IT for resilient communities،
  3. تعلم الآلة machine learning، و
  4. تقنيات بناء النماذخ modelling وتحقيق الأداء الأمثل optimisation وتقنيات بناء التصور المعلوماتي visualisation،

كما ويشكل ما يزيد عن 150 من طلاب الدراسات البحثية العليا جزءا مهما من مجتمع الكلية البحثي, حيث يستفيدون من بيئة تدريبية بحثية معاضدة ومحفزة وتحت إشراف تخصصي من قبل جهابذة من الباحثين الملتزمين.
ولمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني it.monash.edu/research .

البرامج النوعية و المتنوعة

وتتوفر الدورات الجامعية لكافة المستويات الدراسية بدءا من الشهادات الجامعية الأولى (البكالوريس ودرجة الشرف) إلى شهادة الدراسات العليا الأولى graduate certificate والدبلوم العالي ثم إلى شهادة الماجستير وإرتقاءا إلى درجة الدكتوراة. كما ويتم تقديم البرامج الأكاديمية عبر كافة التخصصات الفرعية لتقنية المعلومات بدءا من إدراة الأعمال وأنظمة المعلومات إلى التخصصات التقنية كالحوسبة الشبكية (الموزعة)، والإتصالات الرقمية، وهندسة البرمجيات وتطبيقات وسائل العرض المسموعة والمرئية multimedia.

الحصول على الخبرة الميدانية

ويتسنى للطلبة الدوليين الملتحقين بمؤهلات البكالوريس والدراسات العليا في حرم جامعة موناش الأسترالي أن يكملوا إما توظيفا تعليميا ميدانيا في القطاع الصناعي Industry Based Learning placement أو مشروع خبرة في القطاع الصناعي Industry Experience project.

ويربط برنامج التوظيف التعليمي الميداني IBLجامعة موناش بعلاقة شراكة مع منظمات ومؤسسات ريادية أسترالية وعالمية لمنح الطلبة فرصا متميزة للتنسيب الوظيفي والمنح الدراسية بما يصل إلى 34000 دولار.

ويمنح مشروع الخبرة في القطاع الصناعي IEالطلبة الفرصة للعمل والتفاعل مع عملاء حقيقين. ومن خلاله يمارس الطلاب معرفتهم ومهاراتهم التي إكتسبوها خلال دراستهم في بيئة مهنية واقعية.

للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة it.monash.edu/ibl .

إختر دراسة تقنية المعلومات في جامعة موناش

توفر جامعة موناش مرافق وتجهيزات ممتازة إضافة إلى الخيارات المتنوعة في إنتقاء الدورات الدراسية والمواقع الجامعية إلى جانب الإعتبار والتقدير الذي تحظى به والذي من شأنه أن يجلب إنتباه إي مستخدم. ومن شأن التنوع في الدورات الدراسية المطروحة والمكانة الدولية التي تحظى بها الجامعة والمستوى الأكاديمي الرفيع والإنجازات البحثية أن تُزكّي جامعة موناش لأن تكون المقصد الذي تؤمه لدراسة تقنية المعلومات.

للحصول على مزيد من معلومات تفضل بزيارة it.monash.edu/courses

سجل الكومنولوث للمؤسسات والدورات(CRICOS): 00008C
يرجى الاتصال ﺑ: كلية تكنولوجيا المعلومات، جامعة موناش
البريد: Faculty of Information Technology, Monash University,
PO Box 197, Caulfield East VIC 3145, Australia
هاتف: (إستفسارات الطلبة الدوليين) + 61 3 9903 4788
الانترنت: www.infotech.monash.edu.au