أسئلة متكررة


  1. لماذا يجب أن أدرس في أستراليا؟
  2. هل أنا بحاجة للتأمين الصحي؟
  3. كم ستكون تكلفة المعيشة في أستراليا؟
  4. هل المؤهلات الأسترالية معترف بها في بلدي؟
  5. ما هي شروط القبول للدراسة في المؤسسات التعليمية الأسترالية؟
  6. ماذا أفعل إذا لم أستوف شروط القبول؟
  7. هل يمكنني الدراسة عن بعد أو عبر الإنترنت للحصول على المؤهل العلمي الأسترالي؟
  8. هل المنح الدراسية متاحة؟
  9. أنا طالب مسلم. هل سوف أكون قادرا على ممارسة شعائري الدينية في أستراليا؟

لماذا يجب أن أدرس في أستراليا؟


تقدم أستراليا تعليم ذو مستوى عالمي للطلاب الدوليين، على طول الطريق من التعليم الثانوي ودورات في اللغة الإنجليزية، إلى درجات البكالوريوس وما هو أعلى. يضمن تشريع الحكومة الاسترالية أن جميع الدورات الدراسية يتم تدريسها على أعلى مستوى، وبأن حقوق الطلاب الدوليين محمية في جميع الأوقات. استراليا بلد آمن و متعدد الثقافات مع مستوى معيشي مرتفع.

لمعرفة المزيد من الأسباب لماذا يجب عليك إختياراستراليا

هل أنا بحاجة للتأمين الصحي؟

هو شرط من شروط تأشيرة الطالب بأن يكون لديك تأمين صحي للطالب من الخارج (OSHC) يغطي مدة إقامتك في أستراليا. معظم الناس في أستراليا مؤمـّـَـنين بواسطة نظام الصحة العام، والذي يغطي كمية كبيرة من التكاليف المطلوبة لخدمات الرعاية الصحية. برنامج التأمين الصحي الوطني لاستراليا- الميديكير- لا يغطي الطلاب الدوليين. ومع ذلك فإن نظام التغطية OSHC يتيح للطلاب الأجانب الحصول على الرعاية الصحية بدون المعاناة من ضائقة مالية.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع وزارة الصحة والشيخوخة التابعة للحكومة الاسترالية 
www.health.gov.au/internet/main/publishing.nsf/Content/privatehealth-consumers-overseascover.htm

كم ستكون تكلفة المعيشة في أستراليا؟

يمكن أن يتوقع الطلاب الدوليون في أستراليا أن ينفقوا ما يقرب من 400 دولار في الأسبوع على السكن والمأكل والملبس والترفيه والنقل والسفر والمكالمات الهاتفية وغيرها من التكاليف. سيختلف المبلغ الذي سينفقه الفرد وفقا لعوامل مثل نمط الحياة ونوع السكن الذي يختاره، ونوع ومكان الدورة الدراسية التي يدرسها.

هل المؤهلات الأسترالية معترف بها في بلدي؟

المؤهلات الأسترالية معترف بها دوليا عندما تبحثون عن عمل أو عند متابعة الدراسة. لدى التعليم الاسترالي نظام ضمان الجودة الذي أيدته الحكومة الاسترالية، مع التدقيق المستمر والسيطرة اللازمة لضمان النوعية المتسقة. يكفل القانون الاسترالي للطلاب الدوليين مستويات عالية من التعليم والرعاية من خلال قانون الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب الأجانب (ESOS). بالإضافة إلى ذلك فإن أي مؤسسات تعليمية أسترالية تقوم بتوفير التعليم للطلاب الدوليين يجب أن تكون مسجلة في سجل الكومنولث للمؤسسات والدورات الدراسية المقدمة للطلاب الأجانب (CRICOS). يتطلب التسجيل في CRICOS من المؤسسات إثبات بأن مؤهلاتها تلبي المعايير الاسترالية.

ما هي شروط القبول للدراسة في المؤسسات التعليمية الأسترالية؟

يجب أن يلبي الطلاب الدوليون الحد الأدنى من الشروط الأكاديمية وأن يكون لديهم مستوى كاف من إجادة اللغة الإنجليزية للقبول في المؤسسات التعليمية الأسترالية. تعتمد المتطلبات على المؤسسات بشكل فردي.

إعرف متطلبات القبول العامة لدورات التعليم العالي (الجامعي). يمكنك معرفة شروط القبول المعينة من خلال الاتصال بالجامعات مباشرة. قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات.

ماذا أفعل إذا لم أستوف شروط القبول؟

اذا كنت لا تستوفي لشرط القبول في التعليم العالي فقد تكون قادرا على التسجيل في دورات تأسيسية أو تكميلية والتي تقوم بإعدادك للدراسة الجامعية في أستراليا. وهناك أيضا العديد من دورات اللغة الإنجليزية لإعدادك للدراسة في أستراليا. عليك أن تطلب المشورة من مؤسستك التعليمية المختارة عن الوفاء بمتطلبات الدخول قبل التقدم بطلب للقبول في دوراتك الدراسية المختارة.

هل يمكنني الدراسة عن بعد أو عبر الإنترنت للحصول على المؤهل العلمي الأسترالي؟

تقوم كثير من الجامعات الأسترالية بتقديم دورات التعليم عن بعد، والتي تسمح لك بالدراسة للحصول على المؤهل العلمي الأسترالي، بينما تعيش في بلدك. سوف تحتاج إلى التحقق مباشرة مع كل مؤسسة عن الدورات الدراسية التي تقدمها عن طريق الدراسة عن بعد.

معرفة المزيد حول الدراسة عن بعد وعبر الانترنت.

هل المنح الدراسية متاحة؟

هناك بعض المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين، ولكن معظمها مخصص للدراسات العليا. معظم الطلاب الدوليين في أستراليا يدفعون الرسوم الدراسية بالكامل.

يمكنك الاتصال بمؤسسة التعليم التي اخترتها للحصول على المزيد من المعلومات حول المنح الدراسية. قم بمراجعة قائمةالجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات.

أنا طالب مسلم. هل سأكون قادرا على ممارسة شعائري الدينية في أستراليا؟

الجامعات الأسترالية ومقدمو التعليم ملتزمون بضمان حصول الطلاب المسلمين على الحرية في ممارسة شعائرهم الدينية، سواء كان ذلك يعني ضمان وجود غرفة للصلاة في الحرم الجامعي أو وجود طعام حلال في الكافتيريا. للمزيد من المعلومات انتقل إلى قسم ممارسة الإسلام في استراليا