Arabic Version

التعليم عن بعد

تعطي برامج التعليم عن بعد الطلاب الدوليين فوائد إكتساب المؤهلات الأسترالية العالية الجودة دون الحاجة إلى مغادرة وطنهم. كما أن لديهم خيار الجمع بين الدراسة في المنزل مع بعض الدراسة في أستراليا. يحصل الطلاب على جميع المواد الدراسية من خلال موارد الانترنت والخدمات البريدية.
يستخدم مقدمو التعليم الاستراليون أحدث التقنيات لتزويد الطلاب الدوليين بخيارات التعليم عن بعد والتي هي على قدم المساواة من حيث المستوى مع الدورات المقدمة في أستراليا. يتم إجراء دورات التعليم عن بعد من خلال مجموعة متنوعة من الطرق.

وتشمل الخيارات:

  • تجرى الدورات على الانترنت من خلال شبكة الإنترنت
  • تسليم مواد الدورة من خلال البريد
  • البعض يجمع بين الدراسة في المنزل مع الصفوف التي يتم إنشاؤها من قـِبـَـل المؤسسات في الخارج
  • البعض يدرس في المنزل مع بعض الزيارات إلى مراكز الدراسة (الحرم الجامعي في الخارج) التي تم أنشائها من قبل المؤسسات التعليمية الأسترالية في بلدان أخرى
  • الدراسة في المنزل ولكن مع المحاضرين والمعلمين الاستراليين الذين يوفرون فترات من التعليم وجها لوجه خارج أستراليا.

متطلبات دخول الطلاب الدوليين لدورات التعليم عن بعد عادة ما تكون هي نفسها أو مشابهة جدا لتلك الدورة المعادلة في الحرم الجامعي. قد تختلف متطلبات القبول تبعا للدورة المحددة والمؤسسة. في قطاع التعليم العالي، يتطلب دخول المرحلة الجامعية عموما الانتهاء بنجاح من المرحلة الثانوية. بدء دورة الدراسات العليا عادة ما يتطلب درجة سابقة. يجب عليك دائما التحقق من متطلبات دخول دورة محددة من مقدمي الخدمات التعليمية كل على حدة لأنها تختلف. بالنسبة لبعض الدورات، يمكنك تقديم الطلب والبدء في الدراسة في أي وقت. بالنسبة لدورات دراسية أخرى فإنك تحتاج إلى تقديم الطلب في وقت معين، عادة في نهاية السنة. تحقق من تواريخ إستحقاق الطلبات مع مزود التعليم الخاص بك لضمان وجود متسع من الوقت لاستكمال

يمكنك الاتصال بمقدمي التعليم من خلال هذا الموقع لمعرفة المزيد حول الدراسة عن بعد وبرامج الانترنت المتوفرة. قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية التي تقدم الدراسة عن بعد وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات.

Bookmark and Share